استقبال وانجاز المعاملات اليومية لكافة القطاعات الفنية الممثلة في مركز خدمة الجمهور. 


الإجابة على كافة اسئلة واستفسارات متلقي الخدمة سواء الشخصية أو من خلال قنوات التواصل التي تم ذكرها سابقاً.


اصدار التقارير الدورية للمركز.


رصد أعداد المراجعين ورضا متلقي الخدمة من خلال استبانة رضا متلقي الخدمة التي يتم توزيعها على المراجعين بشكل عشوائي وضمن فترات زمنية منتظمة (لغايات تحسين وتطوير الخدمات التي يقدمها المركز).


متابعة الاقتراحات الواردة من صندوق الشكاوى والاقتراحات مع الإدارات المعنية وتبليغ صاحب الاقتراح بما تم اتخاذه من إجراءات بخصوص إقتراحه.