السعايدة يلتقي أصحاب مشاريع الطاقة المتجددة في البادية الشمالية
السبت، 20 تموز 2024- استمراراً للجولات التفقدية واللقاءات المستمرة التي يجريها عطوفة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، على كافة القطاعات التي تنظم الهيئة عملها، نفذ المهندس السعايدة اليوم السبت، جولة ميدانية شرق المملكة، تفقد خلالها أوضاع قطاع الطاقة وسير الأداء في المشاريع العاملة ضمن منطقة البادية الشمالية.
وخلال الجولة التفقدية التقى المهندس السعايدة عدد من المرخص لهم وأصحاب مشاريع الطاقة المتجددة، واستمع لملاحظاتهم وأبرز التحديات التي تواجههم خلال ممارسة النشاط، مؤكداً أهمية الدور التنظيمي والرقابي للهيئة وحرصها على دعم القطاع ومتابعة تذليل التحديات مع شركات القطاع والتأكد من تسهيل الإجراءات وتطوير الأداء وسرعة منح التراخيص ومعالجة التحديات.
وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الإجراءات التي ستسهل على أصحاب ومالكي أنظمة الطاقة المتجددة والتوصل الى حلول ناجعة في القطاع من خلال التشريعات الجديدة التي سيتم إقرارها تنفيذاً لأحكام قانون الطاقة المتجددة بنسخته المعدلة. وأكد على أهمية القطاع وتشجيع الاستثمار فيه بما يعزز تحسين الخدمة وتشغيل الشباب الأردنيين وتقديم الدعم اللازم للعاملين في القطاع.