وحدة المراقبة والطوارئ

   

  مهام الوحدة 

  • الإشراف على أداء الجهات المرخصة من قبل الهيئة للتأكد من تنفيذ مسؤولياتها الواردة في الرخص الممنوحة لها والالتزام بالتشريعات النافذة المتعلقة بالأزمات والظروف الجوية وحالات الطوارئ الاخرى.

  • الإشراف على إعداد خطة إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة ومعالجة الأخطاء والانحرافات في تنفيذها ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية المقترحة .

  • التحقق من جاهزية مشغلي قطاع الطاقة والمعادن في إدارة الأزمات والطوارئ.

  • التأكد من وجود خطط واستراتيجيات شاملة لتعزيز التدابير الأمنية الاحترازية للوقاية من الخطر وتنسيق الجهود بين المؤسسات الوطنية في مجال حماية المنشآت والمرافق الحيوية في قطاع الطاقة والمعادن.

  • التأكد من وجود وتعزيز الحمايات والحراسات الامنية البشرية والتقنية والفرق التفتيشية الدورية الكفيلة بحماية كافة منشآت مشغلي قطاع الطاقة والمعادن على مدار الساعة.

  • ​التأكد من وجود التجهيزات المناسبة وغرف ومكاتب الطوارئ وكوادر بشرية كافية لادارة الازمات والحالات الطارئة والتحقق من جاهزية مراكز الإتصال للرد على الاتصالات والتحرك الفوري والتحقق من نقل المعلومة بشكل صحيح وسليم وبشفافية عالية.

  • رفع التقارير الدورية وغير الدورية للرئيس التنفيذي في الهيئة حول الإنجازات ونتائج عمل الوحدة خلال فترة الأزمات والطوارئ المعلن عنها وخلال أوقات العمل الاعتيادي.

  • الإشراف على توفير المعلومات المطلوبة لعمل الوحدة وتبليغ مجلس المفوضين في الهيئة بأي معلومات هامة أو طارئة وتوفير معدات الوقاية والسلامة العامة لموظفي الهيئة في الميدان وتوفير وسائط النقل والاتصالات اللازمة خلال فترة الأزمات والطوارئ.

 

  •  متابعة كافة الشكاوي الواردة الى الهيئة عبر القنوات الرسمية والتنسيق مع المديريات ذات العلاقة بهذا الخصوص ومتابعة هذه الشكاوي مع المرخص لهم من خلال تنفيذ جولات ميدانية على أرض الواقع للتحقق من طبيعة الشكاوي المقدمة.

 

  •  مراقبة نشاطات الهيئة فيما يتعلق بقطاع الكهرباء وقطاعي الاشعاعي والنووي من خلال شاشات العرض الالكترونية وعلى مدار الساعة لإدامة فاعلية الخدمات المقدمة من الهيئة.

 

  •  ادامة التنسيق والتواصل مع مراكز المراقبة والتحكم لدى المرخص لهم عبر الخطوط الساخنة في  حالات الطوارئ والحالات الاعتيادية.

  استقبال الشكاوي

نستقبل كافة الشكاوي والقضايا والمعاملات والاستفسارات التي تخص القطاع على رقم الهاتف  5805025 على مدار 24 ساعة ، فاكس المركز وعلى مدار 24 ساعة :5859932  والبريد الإلكتروني للمركز هو : emergency@emrc.gov.jo


 مراكز اتصال شركات الكهرباء في المملكة

للتبليغ او لتقديم شكوى عن انقطاع الكهرباء عن منطقة معينة او الاستجرار غير المشروع للكهرباء او اية ملاحظات على الامور الخاصة بقطاع الكهرباء يمكنك مراجعة مراكز الاتصال لدى شركات الكهرباء على ارقام الهواتف التالية:

الشركة

المناطق التي تغطيها الشركة

رقم الهاتف

شركة الكهرباء الاردنية

عمـان

06-4696000

06-4790000

       116

السـلط

الزرقاء

مأدبـــا

شركة كهرباء محافظة اربد

اربد

080022005

027201830

عجلون

المفرق

جرش

شركة توزيع الكهرباء

الكـرك

080022288

065001370

الطفيلة

معان

العقبة

الأغوار الجنوبية

الأغوار الشمالية

المنطقة الشرقية