عجلون 8 شباط ( بترا )- أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة خلال لقائه اليوم محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف في مكتب المحافظ ادامة الخدمة وجاهزية شركات الكهرباء للتعامل مع الظروف الجوية السائدة حسب خطة الطوارئ.
وأشار خلال اللقاء الذي حضره مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس بشار التميمي وعدد من الحكام الاداريين اضافة الى رئيسي بلديتي عجلون وكفرنجة حمزة الزغول والدكتور فوزات فريحات الى حرص الهيئة على تنفيذ جولات ميدانية لضمان الاجراءات اللازمة واستمرارية تزويد المحافظة بالطاقة خلال المنخفض الجوي والوقوف على المشاكل التي تواجه المواطنين والسعي لحلها وبأسرع وقت.
وقال إن هناك متابعة حثيثة لإدامة عمل التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي، مشيرا الى أنه كان هناك زيادة محدودة في الطلب على أسطوانات الغاز ومادة الكاز وهي متوفرة بالكميات التي تلبي احتياجات الأسواق.
وبين أن الملاحظات التي وردت لغرفة طوارئ الهيئة كانت اعتيادية في مثل هذه الظروف الجوية، مبينا أنه كان هناك استقرار في شبكة الكهرباء والانقطاعات التي تم التعامل معها محدودة واعتيادية وفردية في حين كانت عملية المعالجة سريعة بسبب التحسينات التي قامت بها الشركات في خطط الطوارئ.
واكد انه سيتم متابعة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية في الطوارئ لتكون على جاهزية عالية للتعامل الفوري مع اي انقطاعات قد تحدث نتيجة الحالة الجوية وتقديم الدعم بما يخدم القطاع والمشتركين .
وأشار السعايدة إلى أن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة مستمر بتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية بالاضافة الى دور الهيئة التنظيمي والرقابي على القطاع للتأكد من استمرارية تزويد الطاقة الكهربائية لكافة المشتركين وتوفير اسطوانات الغاز والمشتقات النفطية في كافة مناطق المملكة وبالتنسيق مع الجهات الرسمية وشركات القطاع.
ودعا السعايدة المواطنين إلى استخدام وسائل التدفئة الأكثر ترشيدا والتي تنعكس ايجابا على قيم الفواتير وضبط مكيف الهواء على درجة 24.
--(بترا )