عمان، صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة بأن أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على قيم فواتير الكهرباء الصادرة للقطاعات الإنتاجية (الزراعي، التجاري، الصناعي، الصحي، والفنادق) خلال الثمانية أشهر الاولى من بداية تطبيق التعرفة الكهربائية خلال الفترة من شهر نيسان الماضي ولغاية نهاية العام 2022 تجاوز 37 مليون دينار وبنسبة تخفيض 8.5%.
وأضاف المهندس السعايدة ان نحو مليون و 503 ألف عداد كهرباء تم تسجيلها على الموقع الالكتروني للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي من العدد الإجمالي لعدادات الكهرباء المستخدمة في القطاع المنزلي البالغة مليون و 940 ألف عداد .
وأكد السعايدة أن أكثر من 90 بالمئة من فواتير الكهرباء المنزلية المشمولة بالدعم لم يطرأ عليها ارتفاع مقارنة بالتعرفة القديمة فيما شهد بعضها انخفاض محدود بنسب متفاوتة. لافتا بأن الموقع الإلكتروني سيستمر باستقبال طلبات التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة ولن يتم إغلاقه لإتاحة المجال للمشتركين إدخال أي تعديلات على بيانات التسجيل الخاصة بهم مثل تغيير العداد المطلوب شموله بالدعم نتيجة تغيير مكان السكن وإتاحة المجال لتسجيل أي شخص يستحق الاستفادة من التعرفة المدعومة وتسجيل عدادات الأردنيين المتواجدين خارج المملكة بعد عودتهم مستقبلاً.
يذكر ان الهدف من إعادة هيكلة تعرفة الكهرباء المطبقة اعتبارا من بداية شهر نيسان عام 2022 من أجل توجيه الدعم الحكومي لمستحقيه من مشتركي القطاع المنزلي من الأردنيين بالإضافة إلى تخفيض التعرفة على بعض القطاعات الإنتاجية.