السعايدة يفتتح ورشة عمل متخصصة لإعداد دليل خدمات قطاع الكهرباء
عمّان، ٣٠ تموز 2024- افتتح رئيس مجلس مفوضي هيئة قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل المنظمة من قبل الهيئة بالتعاون والتنسيق مع برنامج دعم قطاع الطاقة في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبمشاركة مندوبين من وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء، ومديرية الكهرباء والطاقة المتجددة والكوادر المعنية في الهيئة.
وأضاف المهندس السعايدة أن إعداد الدليل يعد خطوة مهمة في سبيل الارتقاء بعمل القطاع ومستوى تقديم الخدمة، مؤكداً أهمية التشاركية مع كافة المعنيين لتسريع وتسهيل إجراءات الحصول على الخدمة.
وتناولت الورشة استعراض أبرز الخدمات المقدمة في قطاع الطاقة الكهربائية والوثائق والمتطلبات اللازمة للحصول عليها، وناقش المشاركون إمكانية توحيد الإجراءات من قبل الجهات المعنية بتقديمها، لغايات توفير معلومات واضحة وتفصيلية حول الخدمات، بما في ذلك الشروط والمتطلبات والوثائق اللازمة للحصول على الخدمة والفترات الزمنية لإنجازها والقنوات المتاحة لتقديم الخدمة وأي تكاليف أو مبالغ مرتبطة بتقديمها.
وتم الاتفاق على البدء في إعداد دليل الخدمات في قطاع الكهرباء بالتنسيق بين الهيئة والشركاء المعنيين، وسيتم نشر وإتاحة الدليل بعد الانتهاء من إعداده، واعتماده من قبل الهيئة، بما يضمن تقديم الخدمة المثلى لمتلقي الخدمة.