الطاقة والمعادن تبحث سُبل التعاون مع مجموعة جبرين جروب الفلسطينية
عمّان، بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة مع رئيس مجلس إدارة مجموعة جبرين جروب الفلسطينية السيد مجد جبرين، مجالات التعاون في قطاع الطاقة الكهربائية وسبل تعزيزها بما يضمن أمن التزود في الطاقة الكهربائية بجودة مناسبة وبأسعار معقولة داخل الأراضي الفلسطينية الشقيقة وديمومة عمل المنشآت الاقتصادية الحيوية في المنطقة.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد مطلع الأسبوع الحالي في مبنى الهيئة بحضور المعنيين من الجانبين إمكانية توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات أردنية مرخصة في قطاع الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة بتزويد الشركات الفلسطينية من خلال مجموعة جبرين جروب باحتياجاتها من الطاقة المتجددة والبديلة.
ويأتي اللقاء في إطار التعاون المستمر والحرص على ترسيخ علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين في قطاع الطاقة الكهربائية. وأكدّ المهندس السعايدة حرص الهيئة على استمرار التعاون بين الجانبين للمساعدة في لمواجهة التحديات وخلق فرص استثمارية في القطاع، وإتاحة المجال للشركات الأردنية العاملة في قطاع الطاقة للدخول إلى السوق الفلسطيني والاستثمار في هذا المجال.
من جانبه، أعرب الأستاذ جبرين عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الهيئة مشيداً بأدائها والإنجازات المتحققة على المستوى الوطني والعالمي في مجالات التنظيم والرقابة القطاع، وأكد أهمية اللقاء الذي خلص الى تعزيز علاقات التعاون المشترك وتشجيع الاستثمار والصناعات الأردنية الفلسطينية في البلدين، معرباً عن أمله في إيجاد الحلول المناسبة في دعم الاقتصاد الفلسطيني والمنشآت الإنتاجية.