الطاقة والمعادن تعقد ورشة عمل لإشراك أصحاب العلاقة
عمان، 7 آب 2024 – افتتح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل متخصصة في مجال إشراك أصحاب العلاقة مع الهيئة، والتي تم عقدها بالتعاون مع برنامج دعم قطاع الطاقة في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وبحضور حوالى ١٠٠ مشارك من أصحاب العلاقة والشركاء الاستراتيجيين في القطاع.
وأضاف المهندس السعايدة أن الورشة جاءت بهدف تعزيز عملية التواصل والتفاعل بين الهيئة وجميع أصحاب العلاقة بما في ذلك الكوادر العاملة فيها بمختلف المستويات الوظيفية وشركائها الاستراتيجيين في القطاع، وشملت محاور الورشة تحديد أصحاب العلاقة، وتحليلهم من حيث درجة الأهمية والتأثير، وتحديد قنوات التواصل الأنسب والأكثر فاعلية من وجهة نظرهم وفقاً لنتائج استطلاعات الرأي التي تم اجراؤها خلال الورشة لضمان علاقة دائمة التطور وبما يخدم مصلحة القطاع.
وأشار السعايدة خلال كلمة الافتتاح، أن الهيئة ومنذ نشأتها حرصت ان تفتح ذراعيها لجميع القطاعات ذات الصلة ومد جسور التعاون المشترك على الصعيدين الداخلي والخارجي وخلق منظومة اتصال متكاملة وفعالة وتطوير استراتيجيات وخطط عمل لتعزيز مشاركة أصحاب العلاقة.
من جانبها، أشارت مدير برنامج دعم قطاع الطاقة في الأردن ماري وورزالا، أن الورشة ستساهم في تعزيز قطاع الطاقة في الأردن وتعزيز الإطار التنظيمي الذي يدعم نموه واستدامته. وأكدت على الجهود التشاركية التي بذلت على مدار العام الماضي لتقييم ومراجعة التشريعات وتعزيز ثقافة الشفافية والتواصل المنتظم، وتبادل الأفكار لمعالجة التحديات، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على المجتمع الأوسع.
وثمن المشاركين في الحضور حرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص بمختلف القطاعات التي تنظم الهيئة عملها.