السعايدة يتفقد سير العمل في محطات شحن السيارات الكهربائية على الطريق الصحراوي
عمان 31 آب - في إطار جهود الهيئة لدعم البنية التحتية للطاقة النظيفة، قام رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة بزيارة تفقدية لمحطات شحن المركبات الكهربائية ومحطات المحروقات على الطريق الصحراوي اليوم.
واستمع السعايدة لشرح من أصحاب تلك المحطات للخدمات التي تقوم بتقديمها للمواطنين مؤكداً على الدور التنظيمي والرقابي التي تقوم به الهيئة من خلال تواصلها المستمر مع متلقي الخدمة في كافة المحطات المرخصة على الطريق الصحراوي باتجاه عمان العقبة -العقبة عمان
واطمئن السعايدة على سير العمل في المحطات وتأكد من جاهزيتها لاستقبال السيارات الكهربائية التي أصبحت جزءاً مهماً من مستقبل النقل المستدام.
وشملت الزيارة تفقد تجهيزات الشحن والتقنيات المستخدمة، بالإضافة إلى الوقوف على مدى تلبية هذه المحطات لاحتياجات المواطنين، و أشاد بالتقدم الملحوظ في مستوى التجهيزات كما أكد على أهمية تطوير المزيد من المحطات في مناطق أخرى لتسهيل الانتقال نحو السيارات الكهربائية لما لها من دور مهم في الحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية.
وفي ختام الزيارة، شدد السعايدة على ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص لتوسيع شبكة محطات الشحن وضمان توافرها في المحافظات كافة.