السعايدة يؤكد ضرورة توفير قاعدة بيانات للقطاع الكهربائي وتحديثها بشكل دائم
أكد عطوفة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة ضرورة متابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بدعم الكهرباء وحلها مع شركات التوزيع بالسرعة القصوى وضرورة توفير قاعدة بيانات للقطاع الكهربائي وتحديثها بشكل دائم.
جاء ذلك خلال لقاء السعايدة بموظفي مديرية التكاليف والتسعير يوم الاثنين حيث اطلع على تقارير تنفيذ مبادرات رؤية التحديث الاقتصادي ، كما اطلع على الدراسات التحليلية التي تنفذ من قبل أقسام المديرية للتأكد من تحقيق شركات توزيع الكهرباء للعوائد المالية حسب الرخص الممنوحة لها، والدراسات المتعلقة بتقليل كلف النظام الكهربائي.
كما اطلع على سير الانجاز في برنامج تنفيذ تركيب العدادات الذكية على شبكات توزيع الكهرباء خلال عام 2023.
واستعرض موظفو المديرية المشاريع المنوي تنفيذها خلال العام الحالي ومن أبرزها مشروع الرقابة المالية على شركات توزيع الكهرباء.
ووجه بضرورة توفير قاعدة بيانات للقطاع الكهربائي خاصة بعمل المديرية وتحديثها بشكل دائم ومستمر، كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات تتعلق بتطوير العمل في المديرية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما اطلع المهندس السعايدة على ابرز الانجازات في ملف التكاليف والتسعير ومتابعة الذمم المالية المستحقة على الجهات العاملة في قطاع التعدين.
كما اطلع السعايدة على بعض الدراسات التي تم اعدادها من قبل المديرية والتي تخص الرسوم المفروضة على الخامات الحجرية المستوردة وعلى خامات البحر الميت ودراسة الفوسفات المستخدم في الصناعات التحويلية الداخلية بهدف تقديم المقترحات والحلول اللازمة لتشجيع الاستثمار في القطاع واستغلال الثروات الطبيعية بالشكل الأمثل.
وأكد السعايدة استمرارية عقد الاجتماعات مع الوحدات التنظيمية في الهيئة بهدف الاطلاع على الإنجازات وتقديم الدعم والمساندة لتسهيل العمل وتحقيق رؤية ورسالة الهيئة وأهدافها الاستراتيجية.