عمان 22 تشرين الأول - بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون مع رئيس مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني المهندس حمدي طهبوب، يوم الخميس الماضي، مجالات التعاون في تنظيم قطاع الطاقة الكهربائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بحضور المعنيين من الجانبين إمكانية الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال الرقابة على المرخص لهم والعاملين في قطاع الكهرباء وتطوير التشريعات لتعزيز الربط الاردني الفلسطيني، وتبادل الخبرات في مجال التنظيم والرقابة والتسعير والمعايير التي تستوجب مراعاتها في الرخص التي تمنح لممارسة الأنشطة المختلفة في قطاع الكهرباء بما يضمن أمن التزود في الطاقة وتقديم الخدمات بجودة عالية وبأسعار معقولة.
ويأتي اللقاء في إطار التعاون المستمر والحرص على ترسيخ علاقات الشراكة والتعاون بين الهيئة والهيئات الرقابية العربية والدولية لبحث أوجه التعاون المشترك في قطاع الطاقة الكهربائية. واتفقا على استمرار التعاون وتبادل الزيارات من قبل المختصين وتحديد اطر التعاون المشترك، وإمكانية التنسيق لتوحيد الجهود فيما يخص المؤسسات الدولية التي تضم في عضويتها كل من الاردن وفلسطين.
واستمع الحضور إلى العروض المقدّمة من الجانبين حول المهام والصلاحيات والإنجازات المتحققة في قطاع الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة والخطط المستقبلية لمواجهة التحديات وتخفيض نسب الفاقد الكهربائي والتحول إلى الشبكات والعدادات الذكية.
وأعرب المهندس طهبوب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الهيئة مشيداً بأدائها والإنجازات المتحققة على المستوى العالمي في مجالات التنظيم والرقابة القطاع، وأكد أهمية اللقاء الذي خلص الى تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات معرباً عن أمله في الاستفادة من التجربة الأردنية الرائدة في قطاع الطاقة الكهربائية.
من جانبه أكدّ الدكتور اللبون حرص الهيئة على استمرار التعاون مع الهيئات الرقابية العربية والدولية لتبادل الخبرات وتنمية مهارات وقدرات الكوادر العاملة في القطاع والاستفادة من التجارب المشتركة، ورحب في التعاون مع مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني بهدف تعزيز دورها في التنظيم والرقابة على القطاع مواجهة التحديات وتشجيع المنافسة وخلق فرص استثمارية في القطاع.