الطاقة والمعادن تختتم ورشة تدريب عملي لخطة الإخلاء والإطفاء والاسعافات الأولية
عمّان، ٢٤ تموز ٢٠٢٤- اختتمت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن يوم أمس الثلاثاء، الورشة عمل تدريبية في مجال الدفاع المدني الشامل والتعامل مع حالات الطوارئ في المنشآت العامة، وشملت ورشة العمل المنظمة من قبل لجنة الصحة والسلامة العامة ولجنة المسؤولية المجتمعية في الهيئة بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، التدريب على خطة الاخلاء والاطفاء والإسعافات الأولية وتنفيذ تمرين عملي متكامل لاختبار كفاءة الإجراءات والتجهيزات المتاحة، لتقليل زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث والمخاطر المحتملة وضمان المحافظة على سلامة الموظفين والأفراد المتواجدين في موقع الحدث.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس زياد السعايدة، أهمية التمرين الذي يأتي ضمن مساعي الهيئة لضمان سلامة الأفراد والممتلكات وتطوير القدرات وزيادة الوعي في مجال السلامة والوقاية. وكيفية تقديم الإسعافات الأولية وإخلاء المصابين والتعامل مع الحريق بمعدات الإطفاء الموجودة في الهيئة.
واشتملت ورشة العمل التدريبية على محاضرة تعريفية عن مبادئ وطرق الاسعافات الأولية، واستخدام معدات الإنقاذ و الاسعاف، واستخدام الطفايات وطرق الإشراف على السلامة العامة، وأفضل الأساليب للإرشاد والإخلاء، اضافة الى تدريب عملي للمشاركين على الإخلاء للمبنى الرئيسي للهيئة.
وأثنى المهندس السعايدة على جهود كوادر الدفاع المدني في إجراء هذا التدريب الذي يسهم في تعزيز مستوى السلامة العامة و رفع جاهزية الموظفين من خلال تدريبهم للتعامل مع حالات الطوارئ في المنشآت العامة.