المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي يعقد دورة تدريبية متخصصة في أساسيات الأمن النووي
عمّان، ١٨ أيار ٢٠٢٤- أكدّ رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن/ رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي المهندس زياد السعايدة أهمية دور المركز في بناء القدرات الوطنية وتعزيز التكامل والتنسيق بين مختلف المؤسسات الوطنية العاملة في مجال الأمن النووي والاشعاعي.
وأضاف السعايدة عقب الانتهاء من الدورة التدريبية التي عقدت الأسبوع الماضي في المركز واستمرت لمدّة 5 ايام، أنها جاءت بهدف التنسيق والتعاون بين المركز والمؤسسات الأمنية من أجل تبادل المعلومات والمعارف وزيادة الوعي وتطوير القدرات في مجال الأمن النووي والإشعاعي. مؤكدا حرص المركز على التعاون مع مدربين مؤهلين من كوادر الهيئة والمركز للمشاركة في تقديم الدورات التدريبية المتخصصة وتمكينهم من نقل المعرفة والخبرات المختلفة.
وأضاف السعايدة أن المركز ملتزم ببناء القدرات المحلية وتعزيز المهارات لاكتساب الخبرة التقنية والمعرفة العملية، فضلاً عن التعاون في المجالات الاخرى المرتبطة بعمل القطاع وفقاً للمعايير الدولية.
من جانبه، قال مدير المركز الوطني للأمن النووي والاشعاعي الدكتور سامر القرعان، أن الاستمرار بعقد سلسلة من الدورات التدريبية في المركز سيتيح فرصاً قيّمة للتعاون والتفاعل مع خبراء متخصصين من الكفاءات العاملة لدى المركز والهيئة والمؤسسات الشريكة.
وفي ختام الدورة، سلّم مدير المركز نيابة عن رئيس مجلس إدارة المركز الشهادات على المشاركين من منتسبي الأمن العام والمدربين من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي.