أكدت الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير قاق، أن الدعم الوارد في التعرفة الكهربائية للقطاع المنزلي وضع لضمان تحييد أثر التعرفة الكهربائية على الفواتير الشهرية، وهو جزء من الفاتورة يخصم مباشرة من القيمة باعتباره أحد مكوناتها ولا يتم بأي حال من الأحوال تقديمه بشكل منفصل عن الفاتورة سواء نقدا او بحسابات بنكية، وبالتالي لا مبرر للتخوف من إلغائه لتعذر فصله عن الفاتورة.
واشارت قاق في حديثها لـ « الدستور» انه سيكون هناك فرق بين الفاتورة المدعومة وغير المتقدمة للدعم ولذلك فان على كل مواطن يمتلك عداد كهرباء التقدم للاستفادة من الدعم.
وقالت، ان الزيادة على فاتورة القطاع المنزلي لمن يزيد استهلاكه الشهري فوق 600 كيلو واط لن ترتفع أكثر من 10 دنانير، منوهة بان غالبية المشتركين الأردنيين في القطاع المنزلي لن يلمسوا أي تغيير على قيمة فواتيرهم، ومن كانت فاتورته الشهرية أقل من 50 ديناراً (استهلاكه أقل من 600 ك. و. س) فلن يتأثر، بل قد تنخفض قيمة فاتورته قليلاً.
ونوهت بان جميع العمارات السكنية التي يوجد بها عداد خدمات والمخصص للمصعد ولإنارة الدرج فان ذلك لا يحتاج تقديم طلب دعم وتطبق عليه التعرفة المدعومة تلقائيا.
واضافت استحقاق الدعم غير مرتبط بكمية الاستهلاك وفي حال زيادة كمية الاستهلاك الشهري لمستحقي الدعم عن (600) كيلو واط ساعة، فإنه سيستمر بالاستفادة من الدعم المطبق على الشرائح الأولى المدعومة، وقد ترتفع فاتورته قليلا وبحد أقصى (10) دنانير وربما تنخفض بنسب قليلة اعتماداً على كمية الاستهلاك.
واشارت الى ان من يزيد استهلاكه فوق 1000 كيلو واط شهريا نسبتهم 1% من الاردنيين للقطاع المنزلي.
 واوضحت أن الدعم الوارد في التعرفة الكهربائية للقطاع المنزلي والبالغ (2-2.5) دينار حسب كمية الاستهلاك الشهري وضع لضمان تحييد أثر التعرفة الكهربائية على الفواتير الشهرية، وهو جزء من الفاتورة يخصم مباشرة من القيمة باعتباره أحد مكوناتها ولا يتم بأي حال من الأحوال تقديمه بشكل منفصل عن الفاتورة سواء نقدا او بحسابات بنكية، وبالتالي لا مبرر للتخوف من إلغائه لتعذر فصله عن الفاتورة. وبحسب شرائح التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي وعددها (3) شرائح، أوضحت القاق بأن غالبية المشتركين في هذا القطاع تم شمولهم ضمن الشريحة الأولى وتبلغ كمية استهلاكهم الشهري من 1 - 300 كيلو واط ساعة ونسبتهم 58% من مشتركي القطاع المنزلي وأن سعر تعرفة الاستهلاك الشهري لهذه الشريحة 5 قروش لكل كيلوواط ساعة، أما الشريحة الثانية والتي تتراوح كمية الاستهلاك الشهري فيها من 301 - 600 كيلوواط بقيمة 10 قروش للكيلوواط، فإن نسبة المشتركين ضمن هذه الشريحة 35%، أي أن نسبة المشتركين ضمن الشريحتين الأولى والثانية تتجاوز 90%. أما الشريحة الثالثة والتي تزيد كمية الاستهلاك الشهري عن 600 كيلوواط وتعرفتها 20 قرشا فإن نسبة المشتركين فيها أقل من 10%.
واكدت» أنه يتعين على المشتركين المنزليين الراغبين بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة وتنطبق عليهم شروط الدعم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المعلن kahraba.gov.jo مباشرة دون الحاجة لإرفاق سند ملكية أو عقد ايجار ولا يشترط أن يكون العداد باسم المستفيد للحصول 
على التعرفة الكهربائية المدعومة