مهام المركز

الإشراف على أداء الجهات المرخصة من قبل الهيئة للتأكد من تنفيذ مسؤولياتها الواردة في الرخص الممنوحة لها والالتزام بالتشريعات النافذة المتعلقة بالأزمات والظروف الجوية وحالات الطوارئ الاخرى


الإشراف على إعداد خطة إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة ومعالجة الأخطاء والانحرافات في تنفيذها ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية المقترحة.


التحقق من جاهزية مشغلي قطاع الطاقة والمعادن في إدارة الأزمات والطوارئ.


التأكد من وجود خطط واستراتيجيات شاملة لتعزيز التدابير الأمنية الاحترازية للوقاية من الخطر وتنسيق الجهود بين المؤسسات الوطنية في مجال حماية المنشآت والمرافق الحيوية في قطاع الطاقة والمعادن.


التأكد من وجود وتعزيز الحمايات والحراسات الامنية البشرية والتقنية والفرق التفتيشية الدورية الكفيلة بحماية كافة منشآت مشغلي قطاع الطاقة والمعادن على مدار الساعة.


التأكد من وجود التجهيزات المناسبة وغرف ومكاتب الطوارئ وكوادر بشرية كافية لادارة الازمات والحالات الطارئة والتحقق من جاهزية مراكز الإتصال للرد على الاتصالات والتحرك الفوري والتحقق من نقل المعلومة بشكل صحيح وسليم وبشفافية عالية.


رفع التقارير الدورية وغير الدورية للرئيس التنفيذي في الهيئة حول الإنجازات ونتائج عمل المركز خلال فترة الأزمات والطوارئ المعلن عنها وخلال أوقات العمل الاعتيادي.


الإشراف على توفير المعلومات المطلوبة لعمل المركز وتبليغ مجلس المفوضين في الهيئة بأي معلومات هامة أو طارئة وتوفير معدات الوقاية والسلامة العامة لموظفي الهيئة في الميدان وتوفير وسائط النقل والاتصالات اللازمة خلال فترة الأزمات والطوارئ.