المركز الوطني للأمن النووي والاشعاعي ينظم برنامجا تدريبيا في مجال الوقاية الاشعاعية
عمان 19اذار2024 / بدأت في المركز الوطني للأمن النووي والاشعاعي اليوم الثلاثاء اعمال برنامج تدريبي متخصص في مجال الوقاية الاشعاعية والأمان والامن النووي وبناء القدرات.
ويشارك في البرنامج التدريبي الذي يعقد بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية 20 طالبا وطالبة من كلية التمريض تخصص دبلوم تكنولوجيا الاشعة.
واكد رئيس مجلس إدارة المركز/رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة أهمية الدورة في تعزيز القدرات العملية للمشاركين وتأهيلهم لسوق العمل.
كما أكد السعايدة أهمية التعاون القائم بين المركز والمؤسسات الاكاديمية الأردنية لتبادل المنفعة والتعاون في مجال التدريب والبحث العلمي والخدمات الاستشارية.
من جانبه قال مدير المركز الدكتور سامر القرعان ان الدورة تناقش على مدى 12 يوما مواضيع تتعلق في الفيزياء الذرية والنشاط الاشعاعي وكل ما بخص التفاعل الاشعاعي واهم الاستخدامات وتطبيقات الاشعاع والدروع الوقاية والاثار البيولوجية.
وتركز الدورة على الوقاية الاشعاعية للعاملين وحدود الجرعات الاشعاعية واستخدامات الاشعة في مجال الطب النووي.
نقل المواد المشعة وتقيم الأمان في الطب النووي.
وتأتي الدورة في إطار مذكرة تفاهم وقعها المركز مع جامعة البلقاء التطبيقية في شهر تشرين الثاني عام 2023 لتعاون في مجال التدريب والبحث العلمي والخدمات الاستشارية.