السعايدة يؤكد أهمية تعزيز منظومة البنية التحتية لإنارة الطرق العامة
عمّان، ٧ آذار ٢٠٢٤- أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة أهمية تعزيز منظومة البنية التحتية لإنارة الطرق العامة وادامة تزويد الخدمة.
جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في محافظة اربد، بحضور وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن ومدير عام شركة كهرباء محافظة إربد المهندس بشار التميمي، وعدد من المدراء والمختصين من هذه الجهات.
وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الأشغال وشركة كهرباء إربد بهدف التنسيق والتعاون بين الجانبين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال تشغيل وصيانة جميع وحدات الإنارة العامة والاشارات الضوئية الواقعة على الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية ضمن منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة إربد، وإمكانية ربطها مع مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة كهرباء محافظة إربد لتسهيل الرقابة على استمرارية عملها والتحكم بتشغيلها عن بُعد، ومتابعة صيانتها والخدمات الضرورية اللازمة لإدامة تزويد الخدمة للمواطن بكفاءة وجودة عالية.
وعن اهمية هذه الاتفاقية اكد المهندس السعايدة أنها ستؤدي الى توحيد الجهود وتعزيز عمليات التنسيق بين الوزارة والشركة لغايات تشغيل أنظمة إنارة الطرق ومتابعة إدامة تشغيلها وصيانتها مما سينعكس ايجابا على وضع الانارة في هذه الشوارع.
وأضاف، سيتم النظر في ضوء نتائج تقييم هذه التجربة إمكانية تعميمها على شركات الكهرباء لتغطية مناطق المملكة كافة.