السعايدة يؤكد حرص "الطاقة والمعادن" على التفاعل مع الشركاء لبناء قدرات الموظفين
عمّان، 13 شباط ٢٠٢٤- أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة اليوم الثلاثاء، حرص الهيئة على التفاعل مع شركائها في القطاع وتعزيز قدرات موظفي الهيئة بإشراكهم في ورش العمل التفاعلية والمتخصصة لتمكينهم من اكتساب المعرفة وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة القطاع.
جاء ذلك في كلمته التي رعى خلالها حفل اختتام ورشة عمل متخصصة بعنوان (اشراك أصحاب العلاقة مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن) نظمتها الهيئة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بمشاركة 32 من موظفي الهيئة العاملين في الوظائف القيادية والاشرافية.
ورحب السعايدة بالتعاون مع برنامج دعم قطاع الطاقة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مبيناً أن الورشة جاءت تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء باعتماد خطة عمل التطوير المؤسسي الخاصة بالهيئة خلال عام ٢٠٢٣ والتي تضمنت عدداً من المبادرات والنشاطات والمشاريع ومن ضمنها التعاون بين الهيئة وبرنامج دعم قطاع الطاقة لتحديد وتحليل أصحاب العلاقة ومراجعة خطوط الاتصال معهم.
وأضاف السعايدة بأن الورشة تأتي استكمالاً للتعاون المشترك بين الهيئة والوكالة ضمن برنامج دعم قطاع الطاقة وللتأكيد على دور الهيئة في التفاعل مع المعنيين في عمل القطاع وبناء قدرات موظفي الهيئة بهذا المجال.
من جانبه، أشار منظم الورشة مقداد قادوس من برنامج دعم قطاع الطاقة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الى أن محاور الورشة شملت تحديد أصحاب العلاقة والشركاء الاستراتيجيين لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وتحليلهم من حيث درجة الأهمية والتأثير، وأهمية بناء قنوات التواصل مع الشركاء، ومناقشة الاستراتيجيات المقترحة لتحقيق التواصل الفاعل مع كافة المعنيين في القطاع من أصحاب العلاقة والشركاء الاستراتيجيين.
هذا وأشاد المشاركون بدور الورشة في تطوير معارفهم وتعزيز قدراتهم في مجال التواصل الفعّال مع أصحاب العلاقة والشركاء الاستراتيجيين في القطاع.