القطرانة، ٢١ كانون الثاني ٢٠٢٤- شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة بمرافقة أعضاء مجلس المفوضين ومدراء الوحدات التنظيمية وعدد من كوادر الهيئة يوم أمس السبت بمبادرة زراعة الأشجار ضمن موقع غابة اليوبيل الفضي في منطقة القطرانة جنوب المملكة.
وأضاف المهندس السعايدة أن المبادرة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للشجرة، وضمن حرص الهيئة على المشاركة في البرامج والأنشطة المندرجة ضمن مسؤوليتها المجتمعية بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي. ودعا كوادر الهيئة وكافة الشركاء والعاملين في القطاع لبذل المزيد من الجهود للمشاركة في تنظيم مثل هذه المبادرات الوطنية والتطوعية واستغلال هذه المناسبة في زراعة الأشجار خاصة في الاماكن التي تفتقر للثروة البيئية الخضراء وإيلاء الأشجار اهتماماً أكبر لرمزيّتها المهمة كغطاء أخضر إلى جانب مساهمتها في الحد من التلوث والانبعاثات الكربونية والمحافظة على البيئة وجعلها ثقافةً عامة على مدار العام، وأن نربي أجيالنا على الحفاظ عليها، وتعزيز روح العمل الوطني ونغرس في قلوبهم حب الوطن وأرضه.
بدوره، ثمّن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات تضافر الجهود بين الهيئة والوزارة الرامية لتعزيز مفهوم استدامة زراعة الأشجار كموروث وطني نحافظ عليها للأجيال القادمة، وتشجيع السياحة في المنطقة.
وتزامناّ مع ذلك وبهدف زيادة الوعي المجتمعي شارك السعايدة وأعضاء المجلس موظفو الهيئة بغرس عشرات الأشجار في غابة اليوبيل الفضّي والتي سمّيت بذلك احتفالاً باليوبيل الفضّي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على العرش حفظه الله ورعاه.