السعايدة يبحث تنظيم الدور في الرصيف البحري بين البواخر التي تنقل كميات الغاز البترولي المسال بميناء العقبة
العقبة، 7 كانون الثاني ٢٠٢٣- أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة أهمية رصيف الخدمات البحرية لمنظومة موانئ الطاقة في ميناء العقبة للمساهمة في تطوير بيئة الاقتصاد والتجارة والخدمات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وأضاف عقب الاجتماع المنعقد يوم الخميس الماضي في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، بحضور مدير عام الشركة الاستاذ محمود خليفات وبمشاركة أعضاء مجلس مفوضي الهيئة وعدد من المدراء والمختصين في الهيئة والمعنيين في شركة مصفاة البترول الأردنية والشركة اللوجستية الأردنية للمرافق النفطية وشركة النخبة للغاز البترولي المسال، أن الاجتماع جاء بهدف تنظيم الدور في الرصيف البحري بين البواخر التي تنقل كميات الغاز البترولي المسال بالتنسيق بين شركة مصفاة البترول الأردنية والشركات المعنية من القطاع الخاص.
وتم خلال الاجتماع التوافق على ضرورة عمل منصة إلكترونية خاصة لتسجيل مواعيد وصول البواخر قبل اصطفافها في الرصيف البحري بهدف تنظيم الدور لعملية اصطفافها لاستقبال وتفريغ سفن الغاز الطبيعي المسال في ميناء العقبة وتوفير متطلبات السلامة البحرية.
كما تم التوافق على قيام شركة مصفاة البترول الأردنية بتقديم دراسة تقييم لخزانات العقبة التابعة لها لزيادة السعات التخزينية وكذلك الصهاريج وفق خطة زمنية مجدولة.