عمان، 12 تشرين الأول - تفقد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة سير العمل في محطات المحروقات الحاصلة على ترخيص لشحن المركبات الكهربائية بمحافظة معان للتأكد من التزامها بتقديم الخدمة لجميع مالكي المركبات الكهربائية بمختلف أنواعها، واطلع على عمليات تخزين ومناولة المشتقات النفطية والتأكد من توفر السعات التخزينية الكافية في مستودعات الشركة اللوجسيتة الاردنية للمرافق النفطية بمحافظة العقبة.
وأكد المهندس السعايدة عقب الجولة التي نفذها نهاية الأسبوع الماضي بحضور عدد من مدراء الوحدات التنظيمية والكوادر المختصة في الهيئة وشملت محطات المحروقات وشحن المركبات في معان والاطلاع على السعات التخزينية وعمليات تخزين ومناولة المشتقات النفطية واجراءات الصيانة والسلامة العامة في المرافق التابعة للشركة اللوجستية ان الهيئة مستمرة بمواصلة الجولات التفقدية للقطاع للتأكد من استمرارية توفير الخدمة للمواطنين ومناقشة المقترحات بهدف تبسيط الإجراءات وتطوير الأداء ومعالجة أي تحديات لضمان ادامة تزويد المحافظة بالطاقة.
وثمّن السعايدة الجهود المبذولة من قبل شركات القطاع لتبسيط الإجراءات وتسهيل تقديم الخدمة للمواطن. مؤكدا ان الهيئة مستمرة في دورها التنظيمي والرقابي على القطاع والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتوفير بيئة استثمارية آمنه وضمات تحقيق أعلى معايير الصحة ومستويات الأمان والسلامة في بيئة العمل. لافتا أن العمل جار مع وزارة الاقتصاد الرقمي لتوفير خدمة الخرائط ( GPS) الخاصة بمحطات الشحن سواء الموجودة داخل محطات المحروقات او في الأماكن العامة.
وأشاد المهندس السعايدة بخطوات الأردن في توفير بنية تحتية متكاملة لمحطات شحن المركبات، للتوجه نحو اعتماد وسائل النقل الخضراء وزيادة أعدادها وتوزيعها في مختلف المناطق. لافتا الى وجود 57 محطة لشحن المركبات الكهربائية مرخصة وعاملة بمختلف مناطق المملكة، منها (43 محطة عامة و 14 محطة خاصة) وإمكانية تركيب أكثر من شاحن في المحطة الواحدة، بالإضافة إلى 128 محطة شحن حاصلة على تصريح إنشاء وفي مرحلة استكمال إجراءات الترخيص منها (89 عامة، و 39 خاصة)، كما منحت الهيئة نحو 300 موافقة لتركيب عدادات كهرباء خاصة بشحن المركبات الكهربائية، ومنح عمولة محفزة للاستثمار في مجال شحن المركبات الكهربائية في المملكة لزيادة عدد محطات الشحن وتوفير خدمة شحن المركبات خاصة الشواحن السريعة.