وجه عطوفة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة فرق الضابطة العدلية في الهيئة للإشراف على اعادة التيار الكهربائي لمنطقة المشارع بالسرعة القصوى من خلال الكوادر العاملة في شركة توزيع الكهرباء.
وتعرضت محطة تحويل الطاقة الكهربائية في منطقة المشارع بلواء الاغوار الشمالية الواقعة ضمن منطقة اختصاص شركة توزيع الكهرباء منتصف ليلة يوم الخميس الماضي إلى اعتداء من قبل مجهولين بإضرام النار في المحطة واتلاف سيارة الطوارئ الخاصة بشركة توزيع الكهرباء، ما أدى إلى خروج المحطة من الخدمة وفصل التيار الكهربائي عن حوالي ٣٠٠ مشترك في المنطقة.
وشدد عطوفة المهندس السعايدة على عدم التهاون في حالات الاعتداء على النظام الكهربائي، وبأن إدامة تزويد المواطنين التيار الكهربائي اولوية قصوى، وواصل المتابعة الحثيثة إلى أن تم إصلاح الاعتداء وإعادة التيار الكهربائي للمنطقة يوم الجمعة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية وكوادر شركة توزيع الكهرباء.
وأكد المهندس السعايدة استمرار الهيئة في ممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي في المملكة وتكثيف الجولات التفتيشية من قبل كوادر الضابطة العدلية وعدم التهاون في التعامل مع أي جهة تعبث بالنظام الكهربائي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية وشركة توزيع الكهرباء من خلال الاستجابة السريعة في التوجه للموقع والتعامل مع الحالة وإزالة الاعتداءات.
وثمن جهود الجهات الأمنية وتعاونها الدائم والمستمر مع الهيئة وشركات القطاع في ضبط حالات العبث والاعتداء على الشبكة الكهربائية، وإسناد المواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات التي تعد جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامات المالية.
ودعا المواطنين للمساعدة في الحفاظ على النظام الكهربائي وإعلام الهيئة وشركات توزيع الكهرباء بأي معلومات تتعلق بحالات العبث والاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية والاعتداء على الشبكة الكهربائية لانعكاسها على استمرارية تزويد الخدمة وعلى النظام.