السعايدة يوجه نحو تبسيط الإجراءات وتحفيز الاستثمار في قطاع التعدين

عمان، 2 آب 2023- وجه عطوفة رئيس مجلس المفوضين/الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة مديرية المناجم والمقالع في الهيئة لتبسيط الإجراءات وبذل المزيد من الجهود التنظيمية والرقابية لتحفيز الاستثمار في قطاع المصادر الطبيعية، جاء ذلك خلال اجتماعه المنعقد اليوم الاربعاء مع مديرية المناجم والمقالع في الهيئة. وتم خلال الاجتماع مناقشة سير العمل في قطاع المصادر الطبيعية والانجازات المتحققة خلال النصف الاول من العام الحالي بما في ذلك جولات التفتيش والرقابة على الجهات العاملة في القطاع للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط والتأكد من التزامها بشروط الرخص الممنوحة والتقيد باحكام التشريعات ذات العلاقة.

واستمع المهندس السعايدة للمقترحات المقدمة من الكوادر العاملة في المديرية للارتقاء بمستوى الاداء ومعالجة معيقات العمل والتحديات التي يتم مواجهتها اثناء أداء المهام.

وحث عطوفة الرئيس التنفيذي الموظفين على انجاز كافة معاملات متلقي الخدمة ورفع مستوى الاداء وتطوير العمل.

ووجه كوادر المديرية لتكثيف الرقابة على العاملين في قطاع التعدين للحفاظ على الثروات الطبيعية والاستغلال الامثل للموارد والتاكد من اعادة تأهيل مواقع التعدين خلال مراحل العمل بصورة مثلى للحد من الاستخدام العشوائي أو العمل دون الحصول على الرخص اللازمة لممارسة النشاط.

وثمن موظفي المديرية حرص عطوفة الرئيس على التواصل الدائم مع الكوادر العاملة في الهيئة وتذليل التحديات التي تواجه سير العمل وتحفيزهم لبذل اقصى الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة.