السعايدة يتفقد قطاع الطاقة بمحافظة العقبة
عمان، 8 حزيران- تفقد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة سير العمل في قطاع الطاقة بمحافظة العقبة. وأكد خلال الجولة التي شملت محطة القويرة للطاقة الشمسية ومحطة توليد العقبة الحرارية والاجتماعات المنعقدة مع مدير شركة السمرا لتوليد الكهرباء الدكتور سفيان البطاينه ومدير شركة توليد الكهرباء المركزية المهندس موفق العلاونة ومحافظ العقبة الاستاذ خالد الحجاج وبمشاركة أعضاء مجلس المفوضين وعدد من موظفي الهيئة المختصين أن الهيئة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ستواصل جولاتها التفقدية للقطاع للتأكد من ادامة تزويد الخدمة للمواطنين ومناقشة المقترحات بهدف تبسيط الإجراءات وتطوير الأداء ومعالجة أي تحديات لضمان استمرارية تزويد المحافظة بالطاقة.
وأضاف المهندس السعايدة خلال تفقد سير العمل في محطة توليد العقبة الحرارية التابعة لشركة توليد الكهرباء المركزية ومحطة القويرة للطاقة الشمسية البالغ قدرتها 103 ميجاواط ان الجولة جاءت للاطلاع على الواقع التشغيلي للمحطتين والتأكد من جاهزيتها في تلبية احتياجات الاحمال الكهربائية خلال فصل الصيف. مشيرا الى أهمية دور محطات التوليد في دعم استقرارية النظام الكهربائي في المملكة. وتم الاطلاع على خطط السلامة العامة والإجراءات المتبعة في حالات الطوارئ من قبل محطتي التوليد وخططها المستقبلية.
وعلى صعيد متصل، أكد المهندس السعايدة خلال اجتماعه مع محافظ العقبة الأستاذ خالد الحجاج استعداد الهيئة للتنسيق مع جميع الجهات المعنية بما يضمن تضافر الجهود لضمان استمرارية تزويد المحافظة بالطاقة وتوفير بيئة استثمارية آمنه والتأكد من التطبيق الفاعل للإجراءات الوقائية وتحقيق أعلى معايير الصحة ومستويات الأمان والسلامة في بيئة العمل لضمان سلامة العاملين والمشتركين في قطاع الطاقة في محافظة العقبة، وتم الاطلاع على تجربة محافظة العقبة في إنشاء مركز الرقابة والتنسيق في المنطقة الصناعية الجنوبية بالشراكة مع القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين، ورحب السعايدة بمشاركة الهيئة في المجلس التنفيذي للمركز وتعزيز ثقافة السلامة واستمرار عمليات الرقابة في هذا المجال.
من جانبه، ثمن الحجاج التعاون مع الهيئة وقال ان الهدف من انشاء المركز الوصول إلى أعلى درجات السلامة العامة وتحقيق التوازن بين متطلبات الاستثمار وخفض المخاطر ورفع مستوى التنسيق مع الجهات المعنية.
واختتم مجلس المفوضين الجولة بتفقد عمل محطة الهيئة الرقابية بمحافظة العقبة للاشراف على القطاع وتسهيل تقديم الخدمات لسكان المحافظة.