قام فريق من وحدة الاعتماد الاردني/مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية بزيارة تقييمية لمختبرات الهيئة بتاريخ 29-30/5/2023 وذلك من اجل تقييم اداء وعمل المختبرات ومدى مطابقة الاجراءات المتبعة في المختبرات لبنود المواصفة التي يتم بموجبها منح شهادة الايزو 17025 وكذلك الاعتمادية. الزيارة التقييمية استمرت لمدة يومين حيث تبين لفريق تقييم وحدة الاعتماد ان مختبرات الهيئة ملتزمة التزاما كاملا ببنود المواصفة المعتمدة عالميا والتي بموجبها سيتم منح مختبرات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن شهادة الايزو 17025 وشهادة الاعتماد العالمي بعد ان يتم اجراء بعض التعديلات واغلاق بعض الملاحظات لاحقا.
تشكر مديرية المختبرات عطوفة الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس زياد السعايدة على دعمه وتشجيعه الدائم للوصول الى هذا الانجاز والتركيز الواسع على تحقيق التميز وفتح الباب لدعم الابتكار وتحفيز الموظفين الدائم وتشجيعه على العمل بتشاركية وروح الفريق الواحد والشكر موصول لوحدة ادارة الجودة وبالاخص مديرة الوحدة والزميل الفاضل المهندس محمد الصباحين على الجهد العظيم الذي بذلوه جنبا الى جنب مع مديرية المختبرات وكذلك فريق مديرية المختبرات لتحقيق هذا الانجاز الرائع.
ان حصول مديرية المختبرات على شهادة الايزو 17025 وشهادة الاعتماد دليل على تحقيق جودة عالية في القياسات الاشعاعية في مختبرات الهيئة والذي يؤدي الى تحقيق نظام موثق لادارة المختبر يؤدي الى قبول النتائج الصادرة من المختبر دوليا مما يضمن تنفيذ اعمال الفحص والقياس والمعايرة طبقا لمرجعية عالمية معترف بها دوليا. الجدير بالذكر ان وحدة الاعتماد الاردني هي الجهة الوحيدة في الاردن المخولة بمنح شهادة الايزو 17025 الخاص بالمختبرات ومنح الاعتمادية للمختبرات وهي عضو وحدة الاعتماد العالمي International Laboratory Accreditation Cooperation(ILAC)
مبارك للهيئة هذا الانجاز وبالتوفيق ان شاء الله.