عمان 23 شباط/ جددت شركة (اس جي اس) العالمية اعتمادية هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن / وحدة الرقابة الداخلية لعام 2022 - 2023 بناء على التزام الهيئة بالمواصفة الدولية (ايزو- 31000 الخاصة بإدارة المخاطر).
وكانت الهيئة قد حصلت على شهادة (ايزو 31000) في شهر أيلول 2021 ولمدة ثلاث ستوات ويجري تدقيق الالتزام سنويا في اطار سعي الهيئة لتعزيز قدرتها على تقييم ومعالجة المخاطر لضمان استمرارية الاعمال تحقيقاً لأهداف الخطة الاستراتيجية للهيئة.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس زياد السعايدة ان الهيئة حصلت على الشهادة وهي المعيار الأعلى في مجال إدارة المخاطر تتويجاً للجهود التي قامت بها وحدة الرقابة الداخلية في الهيئة لاستيفاء جميع المتطلبات والمعايير المحددة لإدارة وتحليل وتقييم المخاطر في جميع المديريات والوحدات التنظيمية في الهيئة للحصول على ISO 31000.
وأضاف انه تم منح الشهادة بعد قيام فريق التدقيق المختص من شركة SGS بمراجعة ادارة المخاطر في الهيئة والتأكد من تحقيق جميع الاشتراطات وبناءً على نتائج التدقيق تم منح الشهادة وتعتبر بذلك وحدة الرقابة الداخلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أول وحدة رقابية في المؤسسات الحكومية على مستوى المملكة تحصل على هذه الشهادة.
من جانبها قالت مدير وحدة الرقابة الداخلية رماح النسور ان الشركة جددت الاعتمادية بناء على تدقيق اظهر قدرة وحدة الرقابة الداخلية في الهيئة على تفعيل نظام الإنذار المبكر للإشارة الى المخاطر المحتملة وتقييمها ووضع الإجراءات المناسبة لمعالجة هذه المخاطر ومنع حدوثها
وقالت ان حصول هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على هذه الشهادة جاء بدعم مباشر من قبل الإدارة العليا برئاسة رئيس مجلس المفوضين ومجلس المفوضين وهي تضاف إلى مجموعة من الشهادات والاعتمادات الدولية والمحلية والتي تم الحصول عليها استناداً إلى تخطيط مسبق انطلق من ضرورة وجود نظام إدارة متكامل على مستوى الهيئة .
وترتبط الهيئة بشركة (اس جي اس) بشراكة دائمة لتطوير أنظمة الإدارة والجودة حيث حصلت الهيئة على شهادتي (ايزو9001) لادارة الجودة و(ايزو10002) لادارة رضى متلقي الخدمة ويطمح الجانبان لتوسيع التعاون للحصول على اعتماديات أخرى في القطاع.