Inner Header

مركز المراقبة والطوارئ

مركز الطوارئ

 مهام المركز

  • الإشراف على أداء الجهات المرخصة من قبل الهيئة للتأكد من تنفيذ مسؤولياتها الواردة في الرخص الممنوحة لها والالتزام بالتشريعات النافذة المتعلقة بالأزمات والظروف الجوية وحالات الطوارئ الاخرى.
  • الإشراف على إعداد خطة إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة ومعالجة الأخطاء والانحرافات في تنفيذها ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية المقترحة .
  • التحقق من جاهزية مشغلي قطاع الطاقة والمعادن في إدارة الأزمات والطوارئ.
  • التأكد من وجود خطط واستراتيجيات شاملة لتعزيز التدابير الأمنية الاحترازية للوقاية من الخطر وتنسيق الجهود بين المؤسسات الوطنية في مجال حماية المنشآت والمرافق الحيوية في قطاع الطاقة والمعادن.
  • التأكد من وجود وتعزيز الحمايات والحراسات الامنية البشرية والتقنية والفرق التفتيشية الدورية الكفيلة بحماية كافة منشآت مشغلي قطاع الطاقة والمعادن على مدار الساعة.
  • التأكد من وجود التجهيزات المناسبة وغرف ومكاتب الطوارئ وكوادر بشرية كافية لادارة الازمات والحالات الطارئة والتحقق من جاهزية مراكز الإتصال للرد على الاتصالات والتحرك الفوري والتحقق من نقل المعلومة بشكل صحيح وسليم وبشفافية عالية.
  • رفع التقارير الدورية وغير الدورية للرئيس التنفيذي في الهيئة حول الإنجازات ونتائج عمل المركز خلال فترة الأزمات والطوارئ المعلن عنها وخلال أوقات العمل الاعتيادي.
  • الإشراف على توفير المعلومات المطلوبة لعمل المركز وتبليغ مجلس المفوضين في الهيئة بأي معلومات هامة أو طارئة وتوفير معدات الوقاية والسلامة العامة لموظفي الهيئة في الميدان وتوفير وسائط النقل والاتصالات اللازمة خلال فترة الأزمات والطوارئ.

 

استقبال الشكاوي

نستقبل كافة الشكاوي والقضايا والمعاملات والاستفسارات التي تخص القطاع على رقم الهاتف  5805025 على مدار 24 ساعة

 

مراكز اتصال شركات الكهرباء في المملكة

للتبليغ او لتقديم شكوى عن انقطاع الكهرباء عن منطقة معينة او الاستجرار غير المشروع للكهرباء او اية ملاحظات على الامور الخاصة بقطاع الكهرباء يمكنك مراجعة مراكز الاتصال لدى شركات الكهرباء على ارقام الهواتف التالية:

 

الشركة

المناطق التي تغطيها الشركة

رقم الهاتف

شركة الكهرباء الاردنية

عمـان

06-4696000

06-4790000

السـلط

الزرقاء

مأدبـــا

شركة كهرباء محافظة اربد

اربــــــــد

080022005  (مجاني ثابت)

02-7201830

عجلون

المفرق

جــــــــرش

الأغوار الشمالية

شركة توزيع الكهرباء

الكـرك

 080022288 (مجاني ثابت)

06-5001370

الطفيلة

معــــــــان

العقبـــــة

الأغوار الجنوبية

المنطقة الشرقية