Inner Header

” الطاقة والمعادن ” تحذر من أي تقصير بالخدمة خلال المنخفض الجوي

 

الطاقة والمعادن ” تحذر من أي تقصير بالخدمة خلال المنخفض الجوي

 

 

 

المجهر المحلية -حثت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الخميس المؤسسات العاملة في قطاع الكهرباء والمشتقات النفطة والغاز على تكثيف الجهود ورفع وتيرة جاهزيتها استعدادا لتداعيات المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة.

 

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي وصل “المجهر ” ،  ان الهيئة تتابع من خلال جولات ميدانية ومركز المراقبة والطوارئ في الهيئة سير العمل بقطاع الكهرباء والمشتقات النفطية وتتواصل مع المؤسسات العاملة بالقطاعين لضمان ديمومة الخدمة للتيار الكهربائي والحفاظ على مستوى عال من الجاهزية لسد وتوفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز خلال المنخفض.

 

وأضاف ان الهيئة خاطبت مؤسسات القطاع للالتزام بشروط الترخيص والاستعداد للحالات الطارئة ورفع جاهزية ورش العمل في قطاع الكهرباء وتزويد محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز بحاجتها من المشتقات النفطية ومادة الغاز وتوفيرها للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

 

وبهذا الخصوص دعا المهندس الحياري شركات الكهرباء وشركة مصفاة البترول الاردنية والشركات التسويقية واصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز لتطبيق خطط الطوارئ للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية.

 

واكد ان الهيئة ستعمل على مراقبة اداء الشركات والمرخص لهم بتقديم هذه الخدمات والتأكد من مدى التزامهم بتطبيق خطط الطوارئ للحفاظ على ديمومة التيار الكهربائي وتوفير المشتقات النفطية واسطوانات الغاز للمواطنين.

 

وأعلنت الهيئة عن ارقام الطوارئ لاستقبال ملاحظات المواطنين وشكاواهم المتعلقة بتوفر المشتقات النفطية ومادة الغاز وانتظام تزويد التيار الكهربائي خلال فترة المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة.

 

واهاب المهندس الحياري بالمواطنين الاتصال على ارقام هواتف الهيئة المخصصة لحالات الطوارئ والشكاوى وهي 5805025 والهاتف المجاني 080022676.